أفضل 10 أفلام وثائقية أنتجتها ناشيونال جيوغرافيك

مترجم: أفضل 10 أفلام وثائقية أنتجتها ناشيونال جيوغرافيك 

إليكم أفضل 10 أفلام وثائقية على قناة ناشيونال جيوغرافيك إذ تظهر تلك الوثائقيات الجوانب المدهشة من العالم والبشر على السواء. تتناول هذه الأفلام المذنبات والحروب والهجمات الإرهابية وجسم الإنسان؛ ولن يستطيع أي مشاهد أن يحيد بنظره عن الشاشة أثناء مشاهدة تلك القصص المذهلة التي تعرض تشكل الحياة على الأرض.

1. Restrepo ريستريبو



وهو وثائقي يدور حول قصة فصيلة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي في أفغانستان، وفاز الفيلم بعدة جوائز. يوضح الفيلم العمل الاستخباراتي اللازم لخوض حرب عصرية في زمننا هذا، فضلًا عن كم الضغوط والرعب المصاحبين حتمًا لكل الحروب. “ريستريبو” هو أحد أفضل الأفلام الوثائقية على ناشيونال جيوغرافيك.

2. Desert Flower- زهرة الصحراء


هذا الفيلم الوثائقي المؤثر يبين مدى قوة وشجاعة فتاة صومالية كبيرة تعرضت للختان (بتر الأعضاء التناسلية) وهي في عمر الثلاث سنوات. وتزوجت في عمر 13 سنة، ومع ذلك هي لا تزال تحارب لتشق طريقها خارج عالمها الوحشي. يعتبر هذا الفيلم الوثائقي من أفضل ما صنعته قناة ناشيونال جيوغرافيك.

3. قصة الـ11 من سبتمبر -Inside 9/11 .3



ركز الوثائقي على هذا اليوم المرعب عندما هاجم الإرهابيون أمريكا، ويحقق الفيلم في تخطيط تنظيم القاعدة لشن تلك الهجمات، ولا تزال التحقيقات الرسمية مستمرة حتى يومنا هذا. الفيلم غير متحيز ولا عاطفي أو درامي، إنما فقط يعرض الأحداث التي أدت لهذا اليوم المشؤوم.

4. The Battle for Midway- معركة ميدواي



يركز هذا الوثائقي على جزيرة ميدواي، وهي موقع أحد أهم المعارك في الحرب العالمية الثانية. يظهر الفيلم الإستراتيجيات والقرارات التي غيرت مجرى الأحداث في الحرب لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، ويظهر التصميم وسرعة البديهة اللذين حولا معركة خاسرة لانتصار، حتى ولو كان ذا كلفة عالية. “معركة ميدواي” هو أيضًا أحد أعظم الأفلام الوثائقية على قناة ناشيونال جيوغرافيك.

5. Hearst castle: Building the Dream- هيرست كاسل: بناء الحلم



في هذا الوثائقي تركز ناشيونال جيوغرافيك على أحد منازل ولاية كاليفورنيا، والذي بناه ويليام راندولف هيرست أحد أعظم رجال الأعمال في تاريخ الأمة الأمريكية. المنزل أشبه بالقلعة، واستكشاف الفيلم الوثائقي للمنزل من الداخل، يوضح كم الجشع والدهاء الذي تطلبه بناء ضخم كهذا للإقامة فيه.

6.Inside the Vatican- الفاتيكان



يتيح هذا الوثائقي للمشاهدين إلقاء نظرة خاطفة داخل أحد المباني الأكثر نفوذًا في العالم. وقد سلطت المقابلات التي أجريت مع الموظفين الذين عملوا مع البابا يوحنا بولس الثاني الضوء على السياسات الداخلية في العالم الكاثوليكي الخاص والسري أيضًا.

7. The Human Body- جسم الإنسان



يوضح الفيلم ما يمر به جسم الإنسان الطبيعي في اليوم الواحد من حياته. ويوضح كم التعقيد في بعض العمليات داخل الجسم والبعض الآخر البسيط للغاية، ويبين أيضًا كيف يقوم الجسم بالاثنين معًا بكفاءة ومثالية. يعتبر هذا الوثائقي أحد أفضل الأفلام الوثائقية على ناشيونال جيوغرافيك على الإطلاق.

8. Sacred Journeys- رحلات مقدسة



يعرض الفيلم جوانب من الأماكن الأكثر قداسة في العالم، والرحلات التي يتكبدها المؤمنون للوصول إليها.

9. “The Wildest Dream”- الحلم الأكثر جموحًا



هذا الفيلم الوثائقي الذي صدر مؤخرًا يحكي قصصًا لمحاولات أول رجل تسلق قمة جبل ايفرست على الإطلاق. والذي عثر على رفاته لاحقًا بعد مرور 75 عامًا. يوضح الفيلم كم هوس أولئك المهووسين بتسلق قمة إيفرست الشهيرة والمميتة وطموحهم.

10. “Grand Canyon: The Hidden Secrets” جراند كانيون: الأسرار الخفية



يأخذ الوثائقي المشاهدين في رحلة إلى أعماق الجراند كانيون، أحد أعظم إبداعات الطبيعة في العالم. ويستطيع المشاهدون السفر لأعماق الوادي ومعرفة أسرار تشكيله.
هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «ساسة بوست».

تعليقات